Page 134 - web
P. 134

‫مقالات وآراء‬

‫من أقصى اليسار لتوجيههم تلقائيًًا وبالشكل المناسب‬                                      ‫‪ .1‬تقاطع التدفق المستمر (‪)CFI‬‬
‫عبر منطقة التقاطع الثانوي بعبور الإشارة الضوئية الأولى‬
‫مستخدمين الاتجاه المعاكس قبل الوصول للتقاطع‬              ‫عتتمد إستراتيجية التحكم في تقاطع التدفق المستمر‬
‫الرئيس‪ ،‬ثم يستمرون بالسير حتى يصل الإشارة الضوئية‬        ‫(‪ )CFI‬والمعروف أيًًضا باسم تقاطع إزاحة حركة الانعطاف‬
‫الثانية بالتقاطع الرئيس‪ ،‬وعندها يتم الاتجاه يسار�ا إلى‬   ‫لليسار (‪ ،)DLT‬على فصل حركة المرور المتجهة إلى اليسار‬
‫الطريق الفرعي وعبور الإشارة الضوئية الثالثة بالطريق‬      ‫في مسارات مخصصة قبل الوصول لمنطقة التقاطع‬
                                                         ‫رباعي الاتجاه على الطريق الرئيس؛ إذ يجب على جميع‬
        ‫الفرعي ليعود إلى اتجاه السير المعتاد (الشكل ‪.)2‬‬  ‫السائقين الراغبين بالتوجه يسارًًا الالتزام بالمسارات الأولى‬

‫مستقلة غير متزامنة؛ مما يسمح بإدارة مستقلة للحركة‬                            ‫‪ .2‬تقاطع الدوران للخلف المقيد (‪)RCUT‬‬
‫على كل من الطريق الرئيس والفرعي (الشكل ‪ .)3‬وبذلك‬
‫يضمن هذا التقاطع إدارة الحركة في كل اتجاه من‬             ‫ُُيدع تقاطع الدوران للخلف المقيد (‪ ،)RCUT‬الذي يشار‬
                                                         ‫إليه أيًًضا باسم التقاطع الفائق (‪ )SSM‬بمثابة مخطط‬
                   ‫الاتجاهات الأربعة على كل من الطريق‬
                                                         ‫مبتكر بديل آخر مقترح‪ .‬تم تطوير تقاطع ‪ RCUT‬كامتداد‬

                                                         ‫لتقاطع المنعطف المتوسط (‪ )MUT‬بفصل دتفقات‬

                                                         ‫الحركة المرورية في الطرق الفرعية المتقاطعة بطريقة‬

‫الشكل (‪ )2‬مخطط توضيحي لتقاطع التدفق المستمر (‪.)CFI‬‬

                                                                                                                      ‫‪134‬‬
   129   130   131   132   133   134   135   136   137   138   139